تخطى إلى المحتوى

علوم بالعربي

الصفحة الرئيسة » افضل كتاب لتعلم قواعد اللغة الانكليزية

افضل كتاب لتعلم قواعد اللغة الانكليزية

  • بواسطة
تعلم قواعد اللغة الانكليزية

افضل كتاب لتعلم قواعد اللغة الانكليزية يبحث عنه الكثيرون، فاللغة الانكليزية من أهم اللغات المنتشرة حاليًا، لذا يطمح الجميع لإتقانها وتعلم قواعدها، فاللغة الإنجليزية مستخدمة في أغلب العلوم الحديثة كالطب والصيدلية وعلوم البرمجيات، كما أنها أكثر اللغات انتشارًا بين مختلف الشعوب والثقافات، فعند سفرك لدولة أخرى غير دولتك ولم تكن على علم بلغتها فإنك تتحدث باللغة الإنجليزية كلغة وسيطة يتقنها الكثيرون، وحتى نساعد الساعيين لتعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها خصصنا مقالنا هذا لنذكر لهم افضل كتاب لتعلم قواعد اللغة الانكليزية فتابعونا.

تعلم قواعد اللغة الانكليزية

تعلم قواعد اللغة الانكليزية

قواعد اللغة الانكليزية

يقصد بقواعد اللغة الانكليزية الـ grammar وهو الذي بدراسته يتيح لك معرفة الكيفية الصحيحة لترتيب الكلمات من الأفعال والحروف والأسماء وكيفية صياغتها لتكوين جملة انكليزية سليمة.

  • فقواعد اللغة تبين لك على سبيل المثال:
  • شكل كل فعل في الأزمنة المختلفة.
  • كيفية جمع الأسماء.
  • حروف الجر وكيفية استخدامها.
  • كيفية تكوين جملة خبرية.
  • كيفية تكوين سؤال.

ويتبع تعلم قواعد اللغة أيضًا علم الأصوات، فاللغويون يعبرون عن الجرامر بتعبير شامل وواسع، ويهتم العامة بمعرفة جرامر اللغة الإنجليزية بقصد إتقانها، وفي السطور التالية سنستعرض سويًا مجموعة كتب لتعلم قواعد اللغة الانكليزية يمكنك أن تختار من بينها افضل كتاب لتعلم قواعد اللغة الانكليزية المناسب لك.

افضل كتاب لتعلم قواعد اللغة الانكليزية

  1. كتاب Beginners English Grammar English

هو كتاب للمبتدئين في اللغة، ويمكن أن يستخدم للأطفال والكبار معًا فحسب رأي الخبراء أن كتب الأطفال مفيدة في إتقان اللغات بسهولة، لأنها تعتمد على البساطة في الشرح وهذا ما يحتاجه المبتدئون في اللغة، فتجد في هذا الكتاب شرح مبسط لقواعد اللغة الانكليزية يساعد على الاستيعاب بشكل سريع.

  1. كتاب Practical English Usage

هو كتاب يعد بمثابة دليل للمعلم والمتعلم، فهو مرجع متكامل لقواعد اللغة الإنجليزية من جامعة أكسفورد.

لذا من الجيد أن تقتني مثل هذا الكتاب في أثناء رحلة تعلمك اللغة الإنجليزية.

  1. كتاب English Grammar for Students of Arabic

هذا الكتاب مفيد جدًا للمتعلمين من الطلاب العرب، حيث أنه يقدم شرح لقواعد اللغة الانكليزية باللغة العربية.

ويستمر هكذا شيئًا فشيئًا حتى يصل لشرح القواعد الانكليزية بالانكليزية فقط وذلك مع تقدم مستوى الدارس.

  1. كتاب Fundamentals of English Grammar Workbook

وهو كتاب يقيس مدى استيعاب الدارس لقواعد اللغة الانكليزية، حيث أنه يحتوي على أسئلة وتدريبات خاصة بقواعد اللغة الانكليزية.

وكلما حل الدارس هذه التدريبات وتمرن على إجاباتها كلما تقدم مستواه في اللغة الإنجليزية.

  1. كتاب Collins Cobuild English Grammar

يتميز هذا الكتاب بأنه يعطيك تركيبات لغوية تستخدم بشكل يومي، ويأتي مع الكتاب نموذجين: أحدهما أكاديمي والأخر عن اللغة المشتركة وعن بيئة العمل، كما يتضمن هذا الكتاب بعض الاختلافات بين اللكنة البريطانية واللكنة الأمريكية.

  1. كتاب Oxford English Grammar Course

هذا الكتاب مناسب للمتعلم في المستوى المتقدم، حيث أنه يتضمن قواعد اللغة الانكليزية بالصوت والصورة، فيجعلك تشعر وكأنك تحضر كورسًا عملي للغة الإنجليزية على يد محاضر ماهر، كما أنه يأتي الكتاب ومعه سي دي به دليل لدراسة الكتاب بطريقة مثالية لتحصيل أكبر قدر من الاستفادة.

ويوجد من هذا الكتاب كتب أخرى تمثل ثلاث مستويات متقدمة في اللغة الإنجليزية.

يمكنك أيضًا الاطلاع على: معاوية بن ابى سفيان

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي قدمنا لكم فيه عدد من أفضل الكتب التي تساعدكم على إتقان قواعد اللغة الإنجليزية، ونترك لكم الحرية لتحديد أي من تلك الكتب سالفة الذكر هو افضل كتاب لتعلم قواعد اللغة الانكليزية.