تخطى إلى المحتوى

علوم بالعربي

الصفحة الرئيسة » النباتية والمفارقة الأخلاقية عند البشر

النباتية والمفارقة الأخلاقية عند البشر

  • بواسطة
النباتية والمفارقة الأخلاقية عند البشر

النباتية والمفارقة الأخلاقية عند البشر و لماذا يري البشر بعض الحيوانات كأصدقاء يستحقون الاحترام, ويري البعض الاخر كطعام قد يقوم بالقتال لأجلها .

"<yoastmark

النباتية والمفارقة الأخلاقية عند البشر

حاولت دراسة جديدة نُشرت في مجلة CABI Journal  Human-Animal Interactions تقييم التصورات الاجتماعية للناس حول مختلف الحيوانات
غير البشرية بما في ذلك ” حيوانات الطعام” , والتي يتم تصنيفها
على أنها أقل وعيًا وخالية من الحقوق والقلق الأخلاقي  بسبب طبيعتها كسلعة قابلة للاستهلاك .
خضعت التقييمات على مقاييس الدفىء والكفاءة
لـ 16 حيوانًا لتحليل التحجيم متعدد الأبعاد ,

من بين الحيوانات التي تم التركيز عليها كانت أسماك القرش ، التمساح ، الخنزير ، الكلب ، الأخطبوط الأرانب ، البقرة وإنسان الغاب .

تشير النتائج إلى أن الناس لديهم تصورات اجتماعية مختلفة تتوافق مع أنواع الحيوانات المختلفة تم تحديد أربع مجموعات رئيسية ،
وتم تسميتها ، “الحب” ، “حفظ” ، “غير مبال” و “لا يعجبني” بناءً على توقع ما قد يشعر به المشاركون تجاه الحيوانات .

دراسة وتحليل تصنيفات البشر للحيوانات .

 

الأيديولوجيات الأخلاقية للبشر ومدي تأثيرها على تصنيف الحيوانات .

 

تم قياس الأيديولوجية الأخلاقية للمشاركين في الدراسة السابقة الذكر ،لمحاولة فهم النباتية والمفارقة الأخلاقية عند البشر حيث كان النباتيون والناشطون في مجال الحيوانات لديهم معتقدات “استبدادية” أكثر.
عند أخذها في الاعتبار في عملية التوسع ، كان للأيديولوجية الأخلاقية تأثير ضئيل على التصورات الاجتماعية للمشاركين للحيوانات غير البشرية.

قال المؤلف الرئيسي الدكتور بول باتينادان . خريج جامعة جيمس كوك في أستراليا وجامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة . والآن مع مجموعة الرعاية الصحية الوطنية بسنغافورة . قام المشاركون بتصنيف 16 نوعًا من الحيوانات غير البشرية بشكل مختلف اختلافًا كبيرًا في أبعاد الدفء والكفاء .

لا يبدو أن الأيديولوجيات الأخلاقية للناس حول الحيوانات غير البشرية تؤثر على التبديلات الاجتماعية التي تمنحها للأنواع المختلفة.

تنائج دراسة الأيديولوجيات الأخلاقية للبشر موضوع البحث.

تشير النتائج الحالية إلى أن المشاعر الإنسانية العامة حول الحيوانات غير البشرية قد تكون مصدرها اختصارات عقلية لأحكام وتغييرات القيمة الاجتماعية التكيفية.

قد يساعد فهم مكان أحكامنا الأخلاقية بين الحيوانات غير البشرية في تحديد الطبيعة الغامضة للتفاعل البشري مع الكائنات التي تشاركنا عالمنا .

قال المؤلف المشارك الدكتور دينيس ديلون إن أحد قيود البحث هو أنه تم إجراؤه في مدينة سنغافورة بجنوب شرق آسيا وأن الردود كانت مضمنة في الخصائص الفريدة والخاصة للثقافة و العلاقات مع الحيوانات غير البشرية.

ما هي النباتية ؟

"<yoastmark

النباتية هي طريقة عيش لا تعتمد على الحيوانات بأي شكل و لكنها تقبل بالعيش المشترك معها , فالنباتية تدخل في المأكل والملبس والتجارب والبجوث العلمية والصناعات وطرق الزراعة وغيرها. النظام الغذائي يأخذ الحيز الأكبر من الموضوع لاتصاله المباشر في استعباد وقتل الحيوانات. وهذا النظام غذائي يعتمد على النباتات ويستثني أكل اللحوم بما في ذلك الأسماك، الدجاج، الرخويات وغيرها .

لا يسمح بأكل أي من المنتجات المملكة الحيوانية مثل الحليب، الزبدة، البيض والعسل. يشمل ذلك ايضًا الامتناع عن المنتجات الثانوية كالصوف والجلود.

أسئلة الاخرون:

س: كيف اعرف اني شخص نباتي؟

ج:  ان كنت من الأشخاص الذين يأكلون فقط الأطعمة النباتية، ويتجنبون تناول جميع الأطعمة المصنعة من مصدر حيواني مثل لحوم البقر والغنم
والدواجن والأسماك بأنواعها بما في ذلك منتجات الألبان والبيض، وحتى المنتجات المصنوعة من منتج حيواني مثل الملابس الجلدية.

س: ما هي الأطعمة النباتية؟

ج: تتضمن الأطعمة النباتية الحبوب الكاملة، البقوليات، الخضار، الفاكهة، المكسرات، الزيوت النباتية، البهارات والأعشاب. بعض النباتيين يتناولون
الحليب ومشتقاته والبعض الآخر يأكلون البيض بالإضافة الى الحليب .

س:هل الشخص النباتي يشرب حليب؟

هذا النظام الغذائي يعتمد على النباتات ويستثني أكل اللحوم (بما في ذلك الأسماك، الدجاج، الرخويات وغيرها). ولا يسمح بأكل أي من المنتجات المملكة الحيوانية مثل الحليب، الزبدة، البيض والعسل. يشمل ذلك ايضًا الامتناع عن المنتجات الثانوية كالصوف والجلود .

س: هل النباتيين يأكلون اللحم؟

ج: حيواني، بما في ذلك البيض، ومنتجات الحليب والعسل، ويشمل غذائهم الفاكهة، والخضراوات، والبقوليات، والجذور.

س: لماذا يصبح بعض الناس نباتيين؟

ج: يتحول الناس إلى النظام الغذائي النباتي لأسباب متنوعة، فالبعض يهدف لتخفيف معاناة الحيوان، والبعض الآخر يهدف لاتباع أسلوب حياة صحي أكثر. لكن هناك آخرين يرغبون في خفض مستوى انبعاثات الكربون، والغازات السامة في الهواء.

يمكنك القراءة أيضا :
ماذا أكلت الديناصورات؟

المصادر:

ar.wikipedia.org

CABI Journal