تخطى إلى المحتوى

علوم بالعربي

الصفحة الرئيسة » تلخيص كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

تلخيص كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

  • بواسطة
الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة يعتبر هذا الكتاب من أهم المراجع التي تنص علي ضرورة الترابط الأسري وتقوية العلاقة بين الزوجين لتفادي حدوث الخلافات الزوجية، ويوضح الاختلاف في الثقافات بين الرجال والنساء فإنهم مختلفون في أشياء كثيرة.

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

وهنا أشار الكاتب إلى تشبيه الرجال والنساء بالكواكب، فقام بتشبيه الرجال بأهل (المريخ) والنساء بأهل (الزهرة).
عمد الكاتب في هذا الكتاب إلى تناول بعض المشاكل بين الرجل والمرأة نتيجة وجود اختلافات كثيرة بينهما.
النية الحسنة لا تكفي، مع الوقت يبدأ سحر الحب في التقهقر، وتكون الغلبة للحياة اليومية:
عندما نقع في الحب وتخفق قلوبنا هذا هو ما يسمي بسحر الحب، وكأننا نعتقد أن هذا الحب لن يعكر صفوه أي مشاكل مثل:

تلك التي مر بها أباءنا وأمهاتنا وكل الأسر المحيطية بنا، ونستثني نفسنا من إننا عرضة للوقوع في هذه المشاكل وليس لدينا أي احتمال أن هذا الحب يقل مع الوقت ويتقهقر، فإن الحل لهذه الأمور هو فهم الأمور المختلفة من وجهة نظر الطرف الأخر، حينها نصبح قادرين على تخطي جميع الأمور ونحافظ سويا علي هذا الحب، ونكتشف سويا بأننا قادرين علي إيجاد حلولا معا نسعي من خلالها للحصول علي ما نريده ونتعلم كيفية مساند ة الأشخاص الذين نحبهم.

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

السيد الخبير ولجنة تحسين البيت

اكثر الأمور التي تشتكي النساء منها أن الرجال لا ينصتون إليهم أثناء الحديث معهم، فإما أن يتجاهلها الرجل أو يسمعها لبعض الثواني ثم يقوم بإعطائها عدة نصائح لبعض الأمور التي تحدثت بها معه، هكذا يعتقد الرجل أنه يقوم بدوره لأنه كان يظن إنها تريد حلا لا يدري أنها كانت تريد التعاطف والاهتمام فقط.
وأيضا معظم شكوى الرجال من النساء هي أن النساء تسعى دائما إلى محاولات تغييره لكنه يري أنه يجب تقبله كما هو، لأن المرأة عندما تقع في حب الرجل تشعر بأنها مسؤولة عنه، ومهما حاول الرجل منع المرأة عن القيام بهذا لا يستطيع، الرجال عمليون جدا لا ينشغلون بالناس، ولا بالمشاعر بينما تفكر المرأة بالحب والرومانسية يفكر الرجل بتحقيق أهدافه التي يسعي إليها.

 اعظم الفروق بين الرجال والنساء

من أهم الفروق بين الرجال والنساء هيا طريقة التعايش تحت الضغوطات النفسية، حيث تجد أن الرجل يفكر بصمت فيما يشغله ويميل دائما إلى الانسحاب عكس النساء تماما قد تصبح قلقة ومشوشة عاطفيا.

اذا قمنا بالنظر أولا إلى الرجل المريخ نجد انه عندما يتضايق من أي شيء لا يتحدث عما يضايقه لأي من أفراد أسرته كي لا يثفل عليه، إلا اذا كان يحتاج لمساعدة وتشعر المراءة بأن الرجل يتجاهلها عندما يكون في كهفه فأنها تتألم حين يتجاهلها فأنها تتوقع انه سيفتح لها قلبه ويقوم بالحديث معها عن مشاكله كما تفعل النساء وحينها تشعر المرأة بألم عندما يدخل الرجل كهفة ويتجاهلها.
ولتجنب الوقوع في هذه المشكلات يتوجب علي المرأة أن تفهم طريقة الرجال في التعايش تحت الضغوطات وأيضا يجب علي الرجال بأن يستمعوا إلي النساء حين ترغب في الحديث معهم في هذه الأوقات.
واذا نظرنا إلى النساء الزهرة فأنها حين تقع تحت ضغط نفسي، نجدها تلجا إلى الحديث عن مشاعرها والمشكلات التي تقابلها فعندما تحزن المراءة لا تضع أولوية لما يحزنها لأنها تحزن من كل شيء، وهي تكون غير مهتمة بإيجاد الحلول لمشاكلها، بل تبحث عن الراحة والاطمئنان .

يمكنك كذلك الاطلاع على: كيف احصل على الطاقة النورانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *