تخطى إلى المحتوى

علوم بالعربي

الصفحة الرئيسة » افضل كتاب لتعليم اللغة الفرنسية

افضل كتاب لتعليم اللغة الفرنسية

  • بواسطة
افضل كتاب لتعليم اللغة الفرنسية

افضل كتاب لتعليم اللغة الفرنسية يبحث عنه الكثيرون، وهذا لأن اللغة الفرنسية تعتبر واحدة من اقدم اللغات وهي اللغة الوحيدة التي توجد مع اللغة الإنجليزية، في مختلف القارات ويعتبر الكتاب من أقدم الوسائل المستخدمة في تعليم اللغات و مساعدة محبي تعلم اللغات المختلفة  ويعمل علي تحسين مهارتهم اللغوية، وفيما يلى نقدم لكم افضل  الكتب  لتعلم اللغة الفرنسية ولتحسين مهارات اللغة والرقى بمستواك فيها، يعتبر الكتاب خير جليس لصاحبة وهو من الادوات المهمة التي تعمل علي تحسن  المستوى الثقافي للفرد، في  جميع المجالات بمختلف التخصصات وايضا اكتساب حصيلة لغوية ممتازة من خلال الاطلاع على كثير،  من كتب تعليم اللغة الفرنسية.

افضل كتاب لتعليم اللغة الفرنسية

فيما يلي عدد من أفضل الكتب التي يمكن الاستعانة بها في تعلم اللغة الفرنسية، وهذه الكتب هي:

1ـ كتاب Le François  correct pour les nuls

من أهم الكتب لتعليم اللغة الفرنسية  وهو كتاب مفضل لدي الجميع لأنه، يناسب جميع المستويات من الصفر حتى الاحتراف ويتميز الكتاب بانه يعالج الاخطاء الموجودة في الكتابة ويعمل على تحسين قواعد اللغة الفرنسية، ويشرح طرق تعلم اللغة الفرنسية بأسلوب سلس وبسيط .

2ـ كتاب EASY FRENCH Step-dy-step

يعد هذا الكتاب من أفضل الكتب التي حصلت على أعلى تقيم من أجل تعلم اللغة الفرنسية،  الكتاب يحتوى على العديد من التمارين للمبتدئين لتعلم اللغة مع شرح ا لخطوات اللازمة، ويوجد بالكتاب 200 تمرين لقواعد اللغة والمحادثة لتعلم كيفية التواصل باللغة الفرنسية بشكل رائع، و أهم  الخطوات الضرورية لاحترافها .

3-كتاب Fluent In French

فهذا الكتاب يساعدك علي تحسين اللغة الفرنسية، ويمكنك من خلاله تحسين مهارة الاستماع للغة الفرنسية والتعرف علي أهم الاختصارات الموجودة فيها، كما أنه يحتوى علي العديد من المقالات التي تساعدك علي زيادة رصيدك اللغوي .

4-كتاب CO NTACTES: LANGUE ET  CULTURE French

يحتوي هذا الكتاب علي العديد من الصور وبعض المراجع الهامة التي تساعدنا علي النطق بطريقة صحيحة، وايضا يحتوي علي قاموس فرنسي وانجليزي، كما أنه يتوفر مع الكتاب سي دي صوتي وهو مناسب للتدريب علي تمارين الاستماع، وذلك الكتاب يحتوي علي بعض المصطلحات العامية والشعبية الفرنسية، ويساعد ايضا في تعلم القواعد النحوية، كما يعمل علي تحسين مستوى المفردات كما يقدم شرح للقواعد والأزمنة مع ذكر بعض الامثلة عليها.

 5-كتاب   Language pack French”  Complete”

يعتبر هذا الكتاب الافضل لتعليم اللغة الفرنسية عن طريق استخدام الوسائل السمعية والبصرية وأهم الاساسيات في الانجليزية ويتضمن الكتاب مجموعة من الدروس المختصة لتعليم محادثات اللغة الفرنسية التي تستخدمها اثناء السفر والتسوق ويعتبر الكتاب دليل قوي لاهم قواعد اللغة الفرنسية .

 6-كتاب French All-In-One For Dummies

يحتوي هذا الكتاب علي دليل شامل لتعلم مهارات اللغة الفرنسية الاربعة: القراءة، الكتابة، المحادثة، الاستماع، وذلك في اكثر من 790 صفحة، كما يتناول الكتاب ايضا أهم العبارات والجمل التي يتم استخدامها بالحياة اليومية، وذلك من أجل تعلم الطلاب المبتدئين، الكتاب مرفق معه أسطوانة CD تساعد علي تحسين مهارة الاستماع .

يمكنك أيضًا الاطلاع على: تعلم اللغة الكردية بأسهل الطرق

7-كتاب ”Exercises in French phonics”

هذا الكتاب يتصف بكونه من اروع الكتب علي الاطلاق لتعلم الفرنسية عن طريق اللغة الصوتية المسموعة لكي يساعدك علي النطق بطريقة صحيحة ولأنه يتميز بانه صغير الحجم ويمكن اصطحابه معك اينما كنت .

8-كتاب  “تعلم اللغة الفرنسية بنفسك “

ويحتوى الكتاب علي العديد من المحادثات بالفرنسية في جميع المواقف والمناسبات، وقواعد اللغة الفرنسية وقاموس عربي، فرنسي.

كما يحتوى  الكتاب على 2650 كلمة وهو من اكثر الكتب بحثا لتعلم  المحادثات بطريقة سهلة، واسلوب رائع في توصيل المعلومات، ويساعد على الحصول على أفضل طريقة لتعلم للغة الفرنسية.

يمكنك أيضًا الاطلاع على: افضل كتب تعلم اللغة الكورية

وبهذا نكون قد انتهينا من موضوعنا اليوم وقد تناولنا معا افضل الكتب لتعليم اللغة الفرنسية، وقد ذكرنا كل ما يتعلق بها مع شرح مبسط لكل كتاب، ويمكنك أن تعتمد على الكتب المذكورة في تعلم اساسيات اللغة الفرنسية ونتمنى أن نكون قد ساهمنا في  تقديم بعض الاستفادة لكل محبي تعلم اللغة الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *