تخطى إلى المحتوى

علوم بالعربي

الصفحة الرئيسة » افضل كتب تعلم الفيزياء

افضل كتب تعلم الفيزياء

  • بواسطة
افضل كتب تعلم الفيزياء

افضل كتب تعلم الفيزياء هي موضوعنا في هذا المقال، حيث تعتبر الفيزياء من أهم العلوم وأصعبها ولذلك يجب علينا البحث اولًا عن المتخصصين في مجال تعلم الفيزياء، وعن افضل كتب تعلم الفيزياء للتعرف على أساسياتها وقوانينها.

افضل كتب تعلم الفيزياء

لأننا لا نستطيع فهم القوانين والاساسيات، الا عن طريق العلماء المتخصصون والمتميزون في مجال الفيزياء، وبغض النظر عن توفر العديد كتب الفيزياء لعلماء متميزون قدماء لكن هذه الكتب لا تتماشى مع العصر الحالي لأننا نحتاج إلى كتب تحتوي على شرح مبسط يسهل فهمه لدى الجميع فإن علماء الفيزياء الحديثة استطاعوا بإصدار مجموعة من الكتب التي يسهل فهمها بطريقة أسهل من المعتادة تتناسب مع الأجيال الحالية،وهذه الكتب هي:

1-كتاب الواقع الخفي

كتاب الواقع الخفي من أهم كتب الفيزياء وهو من تأليف عالم الفيزياء المتميز “براين غرين “وتم إصدار هذا الكتاب عام 2011 وقد تناول الكاتب الكثير من النظريات الفيزيائية، ومن أهم الاسئلة التي تسأل عنها هل كوننا هو الكون الوحيد الموجود ؟أم هل هناك أكوان أخرى؟ وتحدث ايضا عن معنى الكون ووضح ايضا فكرة الأكوان المتعددة بطريقته، وقدرته الهائلة في تبسيط الأشياء المعقدة وقام “براين غرين” بمعالجة السؤال الأساسي :كيف يمكن أن تتقدم العلوم إذا كان الواقع مخفيا عن متناول أيدينا .

افضل كتب تعلم الفيزياء

افضل كتب تعلم الفيزياء

2- كتاب فيزياء المستقبل

هذا الكتاب يناقش التقنيات الحديثة وتأثير العلم علي البشرية، وهو كتاب للعلم الفيزيائي “ميتشيو كاكو” ويتناول الكتاب عدة فصول منها التوقعات المستقبلية خلال فترات زمنية متفاوتة، وتحدث ايضا عن مستقبل الحاسوب  ومستقبل الذكاء الاصطناعي   وقد بدأت هذه التقنيات الظهور فعليًا.

3- كتاب فيزياء المستحيل

هذا الكتاب ايضًا للكاتب “ميتشو كاكو” وقد تم إصداره عام 2008 وينص الكتاب على رحلة استكشافية، يأخذنا الكاتب خلالها إلي استكشاف المناطق الأكثر إثارة في الفيزياء، وقام بتقسيم الأشياء المستحيلة إلى ثلاثة أنواع النوع الأول “التكنولوجيا المستحيلة   الأولي” وهي التي لا توجد حاليًا ولكن من الممكن ظهورها وتطبيقها في أقرب وقت  “التكنولوجيا المستحيلة الثانية” وهي التكنولوجيا التي من الممكن استيعابها عن طريق فهم العالم الفيزيائي “التكنولوجيا المستحيلة الثالثة” وهي التكنولوجيا التي لا يمكن  انطباق القوانين الفيزيائية عليها .

4- كتاب مستقبل العقل

كتاب مستقبل العقل للكاتب “ميتشو كاكو” وقد أصدر كتابه هذا عام  2014 ويناقش في كتابه مستقبل معرفة البشرية بالعقل، وتوقع تأثيرها على المستقبل من خلال بعض التصرفات التي نقوم بها بواسطة الدماغ مثل تحريك بعض الأشياء عن بعد، وهذا ما يحدث من  خلال أفلام الخيال العلمي، وايضًا قام بالحديث عن الذكاء الاصطناعي وإمكانية تأثيره على المستقبل .

5- كتاب تطوير الفيزياء

يتناول هذا الكتاب عدة قضايا فيزيائية هامة  للغاية وهو من تأليف كلًا من” البرت اينشتاين”  و”ليو بولد انفليد” وهذا الكتاب تم نشره مرتين الأولي عام 1938 والثانية عام 1999 ينص الكتاب على بعض المحاولات التي تم إتباعها، للبحث عن الصلة بين عالم وعالم الظواهر ويتناول الكتاب مراحل تطوير علم الفيزياء بين تلك العصور القديمة والعصور الفيزيائية الحديثة .

6- كتاب كن من لا شيء

يناقش هذا الكتاب علم أصل الكون الحديث هو من تأليف العالم الفيزيائي “لورانس كرواس” وتم إصداره هذا الكتاب عام 2012 وينص على العديد من  القضايا الفيزيائية الهامة، مثل البحث عن الكون ونظرياته الحديثة ويوضح الكثير من الاسئلة التي لا يمكن الاجابة عنها .

7- كتاب الخوف من الفيزياء

كتاب الخوف من الفيزياء من الكتب التي تختص الأدب العلمي،  ويحتوي هذا الكتاب على الكثير من القصص وبعض الأمثلة ويتناول العديد من القضايا العلمية الهامة في الكون .

يمكنك كذلك الاطلاع على:افضل كتاب لتعليم اللغة الفرنسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *